الأربعاء، 20 نوفمبر، 2013

نصيحة إلى ابنائي الطلبة الأعزاء...بمناسبة حلول العطلة الدراسية....


بسم الله والحمدلله ولاصلاة والسلام على رسول الله وبعد...

أهنئ جميع أبناءنا الطلبة بمناسبة العطلة المدرسية أخر السنة وأرجو منكم أن تقضو اجازتكم  فيما أنفع لكم ولا تنسون الصلاة والقراءة وخدمة اسرتكم ولا تقضوها فيما يضركم ولا ينفعكم ولا تضيعوا أوقاتكم الثمينة فقط أمام الشاشة سواء التلفاز أو الحاسوب....


رتب جدولك اليومية من الصباح  حتي الليل. لا تتأخروا ولا تسهروا إلى أخر الليل حتي لا تفوتكم صلاة الصبح مع الجماعة. وابداء يومك بالصلاة الصبح ثم تقراء القران ثم تمارس الرياضة الخفيفة ثم الفطور  ثم ساعد أمك أو اباك ثم جهز نفسك لصلاة الضحى ثم تنام قليلا ( قيلولة) ثم تستيقظ لصلاة الظهر. وبعد صلاة الظهر تناول الغداء وبعد الغداء تقضي ساعة للقراءة. وتستريح وتجهز نفسك لصلاة العصر. 


وبعد صلاة العصر تستأذن من أبويك لتقضي مساءك مع اصدقاءك فى الاشياء المفيدة كتمارس الرياضة أو تتفسح وتتجول حول القرية.  


وترجع نصف الساعة قبل المغرب لتستعد لصلاة المغرب وحاولوا بقدر الامكان أن تصلوا فى المسجد ( للرجال) وإذا تمكنت من جلوس بعد صلاة المغرب حتي العشاء فخير لك...تقضيها بقراءة القراءن أو أي كتب دينية توجد فى مكتبة المسجد. أو تستمع إلى  درس أو حلقة العلم.


وبعد صلاة العشاء تذهب لتناول عشاءك مع أسرتك ثم  إذا تريد مشاهدة التلفاز فاختر البرامج المفيدة والنافعة لك.البرامج التي ستساعدك على تزويدك بالمعلومات النافعة.


ومرة أخرى أنصح لكم لا تسهروا وتذهب للنوم مبكرا...


فهذا نصيحتي لأبنائي الأعزاء عسى الله أن يجعل إجازتنا مفيدة ونافعة وأسأل الله العلي العظيم أن يجعل اعمالي خالصا لوجهه الكريم إنه هوالغفور الرحيم...


ابو حميراء

11.50 مساء
20 ديسمبر 2013 الموفق 16 محرم 1435 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق